التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مميزة

تجربة ملهمة من دورة انعاش العقل

قبل الدورة كنت انا الخادم عند عقلي استرسل معه واين مايوجهني اتوجه معه،   وبعد الدوره المباركه اصبح عقلي هوالخادم المطيع لي بفضل من الله واصبحت انا المتحكم في عقلي في اغلب الامور مثل التركيز والتحكم في مدى الحفظ والاتقان وفي كل شيء بمعنى أخر(ياعقلي اريد منك كذا افعل كذا ياعقلي )وهذا احد أهم الاسرار التي اكتشفتها في دورة انعاش العقل تجربة ملهمة من دورة انعاش العقل  السلام عليكم/أخواني المتدربين/ أخوكم المتدرب محمد بدوي/.من العراق الدفعة 110 العمر 30سنة طالب علم،/ في البداية أريد ان اذكر كيف تعرفت على دورة انعاش العقل ومضاعفة الحفظ، تعرفت عليها في اليوتيوب عندما كنت أبحث عن أفضل طرق الحفظ والأستيعاب ومن زمان وأنا كنت أبحث عن أسرار العقل وكيف العقل يحفظ وكيف يعمل بس مالقيت الجواب الذي يكفيني او الذي أبحث عنه، وعندما رأيت الفيديوهات عن المتدربين الذين دخلوا دورة انعاش العقل،أين كانوا واين وصلوا وعندها انا بفضل من الله فرحت فرحة لاتصدق وقلت لنفسي هذه الدورة التي لم أكن أتخيلها في حياتي ، وبعدما رأيت الدورة في اليوتيوب أصبحت لدي ثرثره داخليه عن دورة انعاش العقل الليل والنهار وا

انعاش العقل وبطولة الذاكرة العالمية

انعاش العقل وبطولة الذاكرة العالمية




لما  قدم محمد بن إسماعيل البخاري إلى بغداد سمع به اصحاب الحديث فاجتمعوا وارادوا امتحان حفظه فعمدوا إلى 100 حديث فقلبوا متونها وأسانيدها وجعلوا متن هذا الإسناد لإسناد آخر وإسناد هذا المتن لمتن آخر ودفعوها إلى عشرة أنفس لكل رجل عشرة أحاديث وأمروهم إذا حضروا المجلس أن يلقوا ذلك على البخاري .
أخذوا على المحدث الموعد للمجلس فحضروا وحضر جماعة من الغرباء من أهل خراسان وغيرهم من البغداديين فلما اطمأن المجلس باهله أنتدب من العشرة فسأله عن حديث من تلك الأحاديث فقال البخاري :لا أعرفه فما زال يلقي عليه واحدا بعد واحد حتى فرغ والبخاري يقول لا أعرفه وكان العلماء ممن حضر المجلس يلتفت بعضهم إلى بعض ويقولون فهم الرجل ومن كان لم يدر القصة يقضي على البخاري بالعجز والتقصير وقلة الحفظ.
ثم انتدب رجل من العشرة ايضا فسأله عن حديث من تلك الاحاديث المقلوبة فقال : لا أعرفه فساله عن الاخر .فقال :لا أعرفه فلم يزل يلقي عليه واحدا بعد واحد حتى فرغ من عشرته والبخاري يقول: لا أعرفه ثم انتدب الثالث والرابع الى تمام العشرة حتى فرغوا كلهم من القاء تلك الاحاديث المقلوبة والبخاري لا يزيدهم على :لا أعرفه فلما علم أنهم قد فرغوا التفت الى الاول فقال: أما حديثك الاول فقلت كذا وصوابه كذا وحديثك الثاني .كذا وصوابه كذا ، والثالث والرابع على الولاء حتى أتى على تمام العشرة فرد كل متن الى إسناده وكل إسناد الى متنه وفعل بالآخرين مثل ذلك فامر الناس له بالحفظ وأذعنوا له بالفضل

سير العلماء والسابقين تعج بقصص الذكاء والحفظ والذاكرة مرت على أجيال كثيرة دون ان يتوقفوا عندها ويتأملوها ويدرسوها





هل كان هذا المستوى من الحفظ والذاكرة خاصا بالإمام البخاري أو أمثاله من المتميزين؟ هل هو هبة من الله لأهل الحديث ؟ هل بإمكان أي شخص أن يكون مثل الإمام المحدث ؟ وكيف يمكن ذلك ؟

الاجابة على هذه الأسئلة لانريد لها ان تكون نعم أولا ، سأترك الإجابة عليك عزيزي القارئ بعد قرائتك لهذه التدوينة

نسافر عبر الزمان لنحط في أيامنا هذه حيث تقدم العلم والتكنولوجيا وأصبحت تسابق الزمان لنرى بنظرة عملية وتحليلية هل من الممكن ان يكون باستطاعة كل إنسان أن يحفظ من أول نظرة أو سماع ، وكيف يصل أي إنسان إلى ذلك
أليكس مولين هو طالب بكلية الطب في جامعة ميسيسيبي
إذا قدر لك أن تخبر مولين قبل عدة سنوات أنه قادر على حفظ مجموعة كاملة من أوراق بطاقات اللعب في غضون 21.5 ثانية ، كان سيقول لك "لا بد أنك تمزح". فذاكرته لم تكن من نوع فريد ، بل إنها كانت "دون المستوى" في ذلك الوقت ، كما يقول.

لكن حاليا في عام 2015 م ، توج مولين كبطلاً لمسابقة الذاكرة العالمية كصاحب أفضل ذاكرة في العالم ، المقامة في مدينة غوانجو بالصين .

كيف استطاع مولين أن يغير من عقله خلال هذه السنوات القليلة وينافس في البطولة العالمية ويحرز المركز الأول كصاحب أفضل ذاكرة في العالم  ؟؟؟

يقول مولين : "بالتأكيد لم تكن لدي ذاكرة قوية في الأصل، لكن في عام 2013 بدأت التدريب مستخدماً الأساليب التي تحدث عنها فوير". بعد سنة من ذلك جاء ترتيب مولين الثاني في مسابقة بطولة الذاكرة الأمريكية.
يقول مولين: " كنت أشعر بدافع حقيقي ، وواصلت التمرين ، وفي النهاية وصلت إلى بطولة 2015 للذاكرة ".

السويدي
جوناس فون إيسين ، الطالب في جامعة غوثنبيرغ ، و المنافس لمولين في البطولة لعام 2015 ، كانت المنافسة الأولى التي اشترك فيها هي بطولة السويد لأصحاب الذاكرة الأقوى عام 2012، والتي فاز فيها بالمركز الأول. ثم واصل مشواره ليصبح بطل العالم في الذاكرة في عامي 2013 و 2014.
فون إيسين يقول إن الأمر يشبه ركوب الدراجة. يبدو ذلك صعباً لمن لم يجربه بنفسه ، لكن مع قليل من التمرين والممارسة ، أي إنسان بإمكانه أن يفعلها.
ويضيف فون إيسين:"لا يحتاج الأمر أن تصبح بطلاً عالمياً في قوة الذاكرة، ولكن بإمكانك أن تجعل ذاكرتك أفضل بكثير مما هي عليه. كما أنك لست بحاجة أيضا لتفوز بمسابقة الدراجات الفرنسية السنوية (تور دي فرانس) لكي تصل إلى المتجر أسرع من سيرك على الأقدام".

عبر هذه النماذج الحية لأشخاص أقصى ما يمكن أن نصفهم به انهم أشخاص طبيعيين وعاديين وليس هناك شيء خارق يمكن أن يعد معجزة
كانوا اشخاصا عاديين واصبحوا كذلك ، لكن ما تغير هو انهم مارسوا على عقولهم تمارين وتدريبات جعلت من عقولهم نشطة وفعالة بأكثر قدراتها

نعود إلى ما طرحناه من أسئلة ، ستجد أنك أيقنت عزيزي القارئ أنه يمكنك أن تكون كالإمام البخاري أو كأليكس بطل العالم في الذاكرة ، ولكن كيف ؟

تقدم إحدى المؤسسات المتخصصة في علوم العقليات -التدريبات العقلية - دورة خاصة بالحفظ والذاكرة والاستيعاب – دورة انعاش العقل ومضاعفة الحفظ والاستيعاب - ، وبالاطلاع على تجارب تلك الدورة وجدنا أن هناك الكثير ممن تضاعف حفظهم واستيعابهم بطريقة غير متوقعة بتزايد مطرد ، في الحقيقة هذا ليس بمعجزة أي أنه ليس خاص بأفراد بعينهم ولا ينطبق على غيرهم ، وليس بمستحيل . بل هو ممكن لأي إنسان . فقط عليك أن تلقي بعض النظر على تلك التجارب لتتأكد من ذلك .




علي الربيعي ويكيبيديا,علي الربيعي انعاش العقل,علي الربيعي السيرة الذاتية,علي الربيعي فيس بوك,دورة انعاش العقل كاملة,دورة انعاش العقل ومضاعفة الحفظ من ضعف ال 100 ضعف,دورة انعاش العقل pdf,دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ 100 ضعف,دورة انعاش العقل ومضاعفة الحفظ من ضعف ل100 ضعف,دورة انعاش العقل ومضاعفة الحفظ والاستيعاب,دورات انعاش العقل,دورة الانعاش العقلي,ماهي دورة انعاش العقل,حقيقة دورة انعاش العقل,دورة انعاش العقل,دورة انعاش العقل كاملة

تعليقات

المشاركات الشائعة